أعلى التصنيفات في نتائج البحث على جوجل إن حصول موقعك على تصنيف عالي في جوجل يمكن أن يكون مفيدًا للغاية لجذب المزيد من الزوار إلى موقعك وتنمية نشاطك التجاري. ولكن نظرًا لأن جوجل تعمل على تعديل خورازميات البحث باستمرار فقد يكون من الصعب الإلتزام باستراتيجية واحدة، ولكن هناك أساسيات يُمكنك الإعتماد عليها لتحسين تصنيف صفحات موقعك في جوجل وفي هذا المقال سنقوم بإلقاء نظرة على هذه الأساسيات.

تحديد قائمة بالكلمات الرئيسية

يجب عليك أن تعرف أنك لن تحتل المرتبة الأولى في Google لكل كلمة رئيسية تتعلق بمجال موقعك! لذا يجب أن يكون هدفك هو الحصول على تصنيفات عالية لكلمات البحث الرئيسية المُتعلقة بموضوع موقعك. يُمكن أن تأخذ هذه القائمة مجهودًا من فريق التسويق ولكنها بالتأكيد تستحق هذا الجهد.

لتضع هذه القائمة فكر في كيفية بحث الأشخاص عن منتجاتك وخدماتك وقم بعمل قائمة بهذه الكلمات الرئيسية، وتحقق من كثافة استخدام المُصطلح وحجم المنافسة باستخدام أداة مثل مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل. الكلمات الرئيسية التي يتم استخدامها كثيرًا والتي يوجد عليها منافسة منخفضة إلى متوسطة هي أنسب نوع لك

المحتوى الجيد

قبل البحث عن التقنيات التي تُساعدك في تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث، تذكر دائمًا أن كتابة محتوى عالي الجودة يجذب الاهتمام ويجبر الزوار على مشاركته مع أصدقائهم والعودة إليه مرة أخرى وهو أمر حيوي جدًا لموقعك. وكلما كان محتوى موقعك أكثر انتشارًا فإن جوجل سوف يُكافئك ويرفع من تصنيف موقعك.

إنشاء صفحة لكل موضوع

إذا كان لديك 10 صفحات لنفس الكلمة الرئيسية فإن جوجل سيجد صعوبة في تحديد الصفحة الخاصة بهذا الموضوع. لذا يجب عليك أن تضه المحتوى الخاص بهذه الكلمة الرئيسية في صفحة أساسية واحدة. وبالتالي فإنك سوف تحتل مرتبة أعلى في عمليات البحث.

وضع الكلمات الرئيسية والفرعية بداخل الصفحة

يجب عليك تضمين الكلمات الرئيسية المهمة في بداية الصفحة وفي العناوين والنص الأساسي أيضًا. ولكن احذر من تكديس الكلمات الرئيسية وحشوها داخل النص بشكل يتداخل مع تجربة القراءة، فقد أصبحت خوارزمية جوجل شديدة الحساسية لهذا الأمر. لذا يجب عليك أن تقوم بتوزيع الكلمات الرئيسية والفرعية على الموضوع. ومن الطرق التي يُمكن أن تساعدك على تجنب حشو الكلمات داخل موضوعك هو قراءة النص بصوت عالٍ وبهذه الطريقة يُمكنك أن تكتشف أي خلل في النص بسهولة.

 SEO

تحسين عناوين صفحتك

تحدد علامة  HTML<title> عنوان صفحتك على الويب ولابد أن يحمل هذا العنوان وصفًا موجزًا ​​لمحتوى تلك الصفحة. وهو السطر الأول من النص الذي يعرضه جوجل في نتائج البحث المجانية وهو ما يظهر في الإطار العلوي لمعظم متصفحات الويب لتلك الصفحة وفي علامات التبويب.

وتعتبر خوارزمية Google هذا عنصرًا مهمًا لتحسين محركات البحث على الصفحة. عندما تكتب عناوين صفحتك، عليك أن تجعلها أقل من 70 حرفًا لأن أي نص أكثر من ذلك سيتم حذفه في نتائج البحث المجانية. يجب تضمين الكلمات الرئيسية المهمة في العنوان، ويُفضَّل أن تكون في البداية. إذا كان لديك مساحة إضافية، فكر في تضمين اسم شركتك في النهاية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

اكتب أوصاف التعريف التي تدفع النقرات

يجب عليك أن تضع في (Meta Description) شرحًا موجزًا ​​لمحتوى صفحة الويب. يعرض محرك بحث جوجل الوصف التعريفي أسفل عنوان الصفحة في نتائج البحث المجانية. لا تعتبر الأوصاف التعريفية مهمة لخوارزمية الترتيب في جوجل مثل عناوين الصفحات، ولكنها مهمة في جذب النقرات إلى موقعك. يقرأ الأشخاص هذا الوصف لمُعاينة لصفحتك وعلى أساسها يُحددون إذا كان المحتوى الخاص بك يستحق الزيارة أم لا.

لذلك، تحتاج إلى تقديم عرض قيم وواضح لصفحتك. ويُمكنك استخدام كلمات (Call-to-action) مثل “اعرف المزيد” أو “اكتشف” أو “احصل على …”.

يجب أن يكون وصفك التعريفي في 150 حرفًا لأن Google ويجب عليك أيضًا تضمين الكلمات الرئيسية المُستهدفة في نصك وسيتم الإشارة إليها بخطٍ عريض.

استخدم الكلمات الرئيسية لوضع الروابط الداخلية

نص الرابط (Anchor text) هو عبارة عن كلمة مُعلمة باللون الأزرق وتربط الصفحة بصفحة أخرى، ويجب أن يُعبر نص الرابط عن موضوع الصفحة المربطة. ويساعد استخدام نص الرابط في تحديد موضوع الصفحة وعندما تستخدم الروابط الداخلية يجب عليك أن تستخدم نصوص تحتوي على الكلمات الرئيسية المُستهدفة لتلك الصفحة، بدلاً من عبارات مثل “انقر هنا” أو ” حمل هنا”. ولكن في نفس الوقت ، تجنب الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية.

لا تنس علامات ALT

علامات ALT هي عناصر HTML تُستخدم لعرض نص يكون بديلًا عن عنصر يصعب تحميله (مثل الصور). تعد علامات ALT إشارة لخوارزمية ترتيب Google، لذلك عندما يكون لديك صور وعناصر أخرى على صفحات الويب الخاصة بك، تأكد دائمًا من استخدام علامة ALT وصفية مع الكلمات الرئيسية المستهدفة لتلك الصفحة.

اجعل عنوان الـ URL سهل القراءة

تُفضِّل مُحركات البحث عناوين الـ URL التي يُمكن قراءتها بسهولة، لذا يجب عليك أن تجعل عنوان الـ URL ملائمًا للصفحة وذو نص مناسب وتجنب كتل الأرقام والأحرف الخاصة. وتحقق عناوين الـ URL الأقصر أداءً أفضل في تصنيفات بحث Google من العناوين الطويلة، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند تصميم موقعك أن تُحافظ على عناوينك قصيرة.

الخلاصة

إنشاء موقعك الخاص هي مُهمة تتطلب منك الكثير من الوقت والجهد ولذلك يُمكنك أن تحصل على الترفيه والمتعة باستخدام حاسبك الشخصي دون إضاعة الوقت من خلال الإستمتاع بألعاب كازينو حلال اون لاين للعرب تُقدم لك هذه الألعاب المتعة والربح، ويُمكنك تشغيلها على هاتفك الذكي أثناء التنقل!

كيفية الحصول على أعلى التصنيفات في نتائج البحث على جوجل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف يمكننا المساعدة
مرحبا .. كيف يمكنني المساعدة